look2you
you قبل دخولك المنتدى صلي على النبي
شكرآ لزيرتك منتدى look2you
عزيزي الزائر اذا كنت غير عضو في المنتدى
فسارع في تسجيل ودخول مسابقات المنتدى لكي تحصل على فرصة با ربح او جولة الى الاردن


look2you
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمم المتحدة (قلقة) من العنف في مصر وتدعو لبدء مرحلة انتقالية (الآن)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdrazzaq
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 406
نقاط : 3861860
الاغني : 0
تاريخ التسجيل : 24/04/2008
العمر : 22

مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة (قلقة) من العنف في مصر وتدعو لبدء مرحلة انتقالية (الآن)   الجمعة فبراير 04, 2011 8:48 am

الأمم المتحدة (قلقة) من العنف في مصر وتدعو لبدء مرحلة انتقالية (الآن)




عواصم - وكالات - اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس في لندن عن «قلقه من تصاعد العنف» في مصر، مذكرا بان المرحلة الانتقالية يجب ان «تبدا الان».
واعتبر بان في مؤتمر تنظمه الامم المتحدة حول القرصنة البحرية ان «التظاهرات تدل على احباط كبير يعاني منه الشعب المصري منذ عقدين».
واضاف «انني قلق من تصاعد العنف»، مؤكدا ان «العنف ضد متظاهرين مسالمين تماما غير مقبول على الاطلاق». ودعا بان كي مون مجددا الى «مرحلة انتقالية سلمية»، مؤكدا انه «يجب ان تبدا الان».
من جانبه ، قال الرئيس الاميركي باراك اوباما امس انه والشعب الاميركي يدعون الله ان «تنعم مصر بغد افضل» وان يحقق شعب مصر تطلعاته بالحصول على قدر اكبر من حقوق الانسان والحرية.
وقال اوباما في صلاة صباحية «ندعو الله بان ينتهي العنف في مصر وان يحقق الشعب المصري تطلعاته ويحصل على حقوقه، وان يبزع فجر يوم افضل على المصريين والعالم».
وفي وقت سابق امس ، نددت وزارة الخارجية الاميركية ب «الحملة المنسقة» ضد وسائل الاعلام الاجنبية التي تغطي الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس المصري حسني مبارك.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي على صفحته على موقع تويتر، «نشهد حملة منسقة تستهدف ترهيب الصحافيين الاجانب في القاهرة وعرقلة التحقيقات الصحافية التي يقومون بها». واضاف «اننا ندين هذه الاعمال».
وقد استهدفت اعمال عنف صحافيين اجانب في الايام الاخيرة، اتهموا بزعزعة استقرار النظام.
ودعت روسيا امس اطراف النزاع في مصر الى التخلي عن العنف واعتبرت بان الحلول «المفروضة من الخارج» و»الانذارات» ليست امرا ايجابيا، كما جاء في تصريحات من وزارة الخارجية الروسية .
واعلن الناطق باسم الوزارة الكسندر لوكاتشيفيتش «اننا ندعو كافة الاطراف الى التخلي عن العنف والتعبير عن قلقها عبر الطرق المتحضرة والبقاء في اطار القانون والديمقراطية».
من جانبه قال وزير الخارجية سيرغي لافروف في بيان «اننا نعتبر فرض اي حلول من الخارج وتوجيه الانذارات بانه امر غير ايجابي. ان القوى السياسية المصرية هي التي يجب ان تتوصل الى التوافق».
واضاف لافروف «اننا نامل ان نرى في مصر دولة مستقرة مزدهرة وديمقراطية ونامل ان تسوى المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في اسرع وقت ممكن وبالطرق السلمية».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.asfour2009.hphp10506.com
 
الأمم المتحدة (قلقة) من العنف في مصر وتدعو لبدء مرحلة انتقالية (الآن)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
look2you :: الاخبار-
انتقل الى: